تندوف: إطلاق دورة تكوينية لموظفي الشؤون الدينية بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

تندوف، 18 يناير 2022 (وأص)- أشرف اليوم الثلاثاء وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري السيد يوسف بلمهدي خلال اليوم الثاني من زيارته التفقدية لولاية تندوف على إطلاق دورة تكوينية لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في إطار التعاون الثنائي بين البلدين وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه إثر زيارة وزير العدل والشؤون الدينية الصحراوي السيد محمد امبارك أحمد سيدي والوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعلى حمة للجزائر قبل ثلاثة أشهر.

و تتمحور هذه الدورة التكوينية الأولى التي تدوم ثلاثة ايام حول اللوجيستيك وكيفية إدارة الشأن الإداري وكذا الخطاب الديني ووسطية الخطاب المسجدي والابتعاد عن التطرف والفكر العنيف .

وخلال افتتاح الدورة أكد وزير العدل و الشؤون الدينية بالحكومة الصحراوية السيد محمد امبارك أحمد سيدي بأن هذه الدورة التكوينية تأتي تتويجا للقاء الذي عقد بالجزائر العاصمة قبل ثلاثة أشهر والذي انبثق عنه توصيات واتفاقيات مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر على أساس التكوين، خاصة بعد أن أنشأت الجمهورية الصحراوية وزارة منتدبة للشؤون الدينية هي"في حاجة ماسة إلى هذا النوع من التعاون والتكوينات في المجال ".

وأثنى المسؤول الصحراوي على وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية على الوعد الصادق الذي تجسد ميدانيا على أرض الواقع من خلال هذه الدورة التي سيستفيد منها أكثر من 20 إماما.

من جهته الوزير المنتدب للشؤون الدينية السيد سيد أحمد أعلى حمة عبر عن شكره وتقديره لهذه المبادرة الحميدة والتي تتوج التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين ويشمل التكوين في كافة المجالات والميادين التي تحتاجها الدولة الصحراوية.

كما شكر الوزير الوفد الجزائري الذي يقوده وزير الشؤون الدينية والأوقاف ويضم نخبة من الأساتذة والمختصين في الشأن الديني.

حاثا الأئمة الصحراويين على الاستفادة من خبرتهم وتجربتهم والمعارف التي سيقدمونها خلال الدورة.

ومن جانبه وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري عبر عن فخره باللقاء الثنائي في تبادل الخبرات بين الشعبين والدولتين من خلال الشؤون الدينية لكل من الجزائر والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، معربا عن عقد لقاءات أخرى مستقبلا لصالح ذات الهيئة .

واختتم وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي زيارته إلى ولاية تندوف بالإشراف على إعطاء إشارة انطلاق حملة شتاء دافئ نحو مناطق الظل وكذا انطلاق سباق نصف ماراطون الذي يصادف اليوم الوطني للبلدية وذلك من أمام مقر ولاية تندوف وقد شارك في هذه الفعاليات الوفد الوزاري الصحراوي. واص

090/102