سفارة الولايات المتحدة بالجزائر ترحب بزيارة دي ميستورا للمنطقة

الجزائر 16 يناير 2022 (واص) - رحبت سفارة الولايات المتحدة بالجزائر، بزيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية السيد ستافان دي ميستورا، الأولى إلى المنطقة، مبدية دعمها لجهوده في "استئناف عملية سياسية ذات مصداقية تؤدي إلى حل سياسي دائم ومقبول من الطرفين لنزاع الصحراء الغربية".

وقالت السفارة في تغريدة على حسابها بموقع "توتير" حسب وكالة الأنباء الجزائرية "نرحب بزيارة ستافان دي ميستورا الأولى للمنطقة بصفته المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، نحن ندعم جهوده في استئناف عملية سياسية ذات مصداقية تؤدي إلى حل سياسي دائم ومقبول من الطرفين لنزاع الصحراء الغربية".

ويقوم دي ميستورا، بجولة بالمنطقة حيث وصل أمس السبت إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، في زيارة استهلها من ولاية السمارة، وذلك في ثاني محطة له في إطار جولته الأولى إلى المنطقة منذ تعيينه شهر نوفمبر الماضي.

ويتطلع البعوث الشخصي خلال جولته هذه إلى "الاستماع إلى آراء جميع الأطراف المعنية بشأن كيفية المضي قدما نحو استئناف بناء للعملية السياسية في الصحراء الغربية"، وفق ما أكده، مكتب ستيفان دوجاريك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس.

( واص ) 090/700/100