ممثلة جبهة البوليساريو بألمانيا الاتحادية تُستقبل بمقر برلمان ولاية بريمن

بريمن (ألمانيا الإتحادية) 15 يناير 2022 (واص) - استُقبلت أمس الجمعة، ممثلة جبهة البوليساريو بجمهورية ألمانيا الاتحادية السيدة النجاة حندي، بمقر برلمان ولاية بريمن من قبل نائب الرئيس السيدة أنيتا غروتهير، في إطار زيارة عمل تقودها إلى شمال البلاد.

واستعرضت السيدة النجاة حندي، الوضع السياسي والحقوقي في الصحراء الغربية على ضوء التطورات الميدانية المُسجلة منذ الـ13 نوفمبر 2020 على مستويات عدة. كما تطرقت الدبلوماسية الصحراوية إلى الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين في ظل نقص المساعدات الإنسانية بسبب الأزمة المالية العالمية وأيضا تبعات جائحة كوفيد19 التي أثرت بدورها على الإعانات الموجهة إلى اللاجئين.

وحول الاستقبال الذي حظيت به، قالت النجاة حندي، في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية، أنه يعكس حجم العلاقات الوطيدة والتاريخية بين جبهة البوليساريو ومقاطعة بريمن والتي طالما أكدت عليها من خلال رفع علم الجمهورية الصحراوية في ذكرى إعلانها وفي توصيات البرلمان الداعمة لنضال الشعب الصحراوي ولحقه في تقرير المصير عبر استفتاء تشرف عليه الأمم المتحدة.

جدير بالذكر، أن حفل الاستقبال، شهد أيضا تقديم كتاب الصحراء الغربية آخر مستعمرة إفريقية، الذي صدر مؤخرا في ألمانيا، لأرملة السيد فيفر الرئيس السابق لبرلمان بريمن، المشهود له بدعمه القوي العلني لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

( واص ) 406/500/090/110