تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي ستافان دي ميستورا

نشر في

الشهيد الحافظ 15 يناير 2022  (واص) - استقبل اليوم الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون  المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد ستافان دي ميستورا  ، وذلك بدار الضيافة بالشهيد الحافظ .
وجرى اللقاء بحضور البشير مصطفى الوزير المستشار برئاسة الجمهورية المكلف بالشؤون السياسية ، سيدي محمد عمار ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو ، السالك الصغير الأمين العام لوزارة الخارجية .
ورحب الوزير الأول بالسيد دي ميستورا ، متطرقا إلى مسار السلام في الصحراء الغربية .
[[{"fid":"36961","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":4000,"width":6016,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وكان  ستافان دي ميستورا قد وصل اليوم في مستهل زيارة تقوده للمنطقة ضمن جولته الأولى للمنطقة عقب تعيينه اكتوبر 2021، خلفا للألماني هورست كولر الذي استقال في ماي 2019  .
وكان المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية دبي ميستورا،   قد استهل هذه الزيارة يوم الخميس  بأول محطة بالمغرب ، وذلك  في إطار جهود الأمم المتحدة لبعث المفاوضات بين طرفي النزاع (جبهة البوليساريو و المغرب) .
وستدوم الزيارة يومين ، حيث ستقوده زيارة إلى العديد من المؤسسات الوطنية ، كما ستجمعه لقاءات مع مجموعة من الشباب والنساء ، وكذا  مع رنيس الوفد المفاوض مرفوقا بوفد رسمي .
على أن يختتم زيارته بلقاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي . (واص)
090/105.
[[{"fid":"36966","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":4000,"width":6016,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]