تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية اوسرد: وزارة المياه والبيئة تتفقد وضعية البيئة بالولاية

نشر في

ولاية أوسرد، 17 ديسمبر 2021 (واص)- تفقدت يوم الأربعاء، المديرية المركزية للبيئة بالتنسيق مع المنظمة الشريكة MPDL، وضعية البيئة ومدى تطبيق برامج تسيير إدراة النفايات بولاية أوسرد، في إطار جولة عمل وتفقد لكافة الولايات.
وقد عقد إجتماع مع والي الولاية السيد محمد الشيخ محمد لحبيب، ناقش وضعية البيئة بالولاية والانشغالات المعبر عنها على المستوى الجهوي والمحلي.
وخلال الإجتماع، أكد والي الولاية على اهمية التعاون بين الجهات وضرورة تفعيل دور الاطقم المحلية لخلق التكامل المطلوب والنهوض بقطاع البيئة من أجل ولاية نظيفة.
من جانبه، أستعرض المدير المركزي للبيئة السيد هواري موسى برنامج الجولة وطبيعة عمل المديرية وامتداداتها على المستوى الجهوي والمحلي، مؤكدا ضرورة التعاون من أجل تطبيق حزمة الإجراءات والضوابط المنظمة للعمل لتحقيق شعار الوزارة: "من أجل ولايات نظيفة".
من جانبه، أكد ممثل منظمة MPDL السيد إفان، استعداد المنظمة للتعاون مع السلطات من أجل ضمان برامج جمع النفايات بالولاية، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لكافة الانشغالات المعبر عنها بالتنسيق مع وزارة المياه والبيئة.
واختتمت الجولة بعقد اجتماع مع العمال والأطقم المحلية بحضور والي الولاية، تضمن تعميم الإجراءات والضوابط المنظمة للعمل بقطاع البيئة، والاستماع لكافة الانشغالات المعبر عنها على المستوى الجهوي والمحلي، والسبل الكفيلة بضمان البرامج والمحافظة على نظافة الولاية. (واص)
090/105