ولاية أوسرد: إتفاقية توأمة وتعاون تجمع مدرسة الشهيد زرگو عبد الرحمن بمدرسة إبتدائية بإمارة آستورياس الإسبانية

ولاية آوسرد ، 08 ديسمبر 2021 (واص) - إستقبل والي ولاية آوسرد السيد محمد الشيخ محمد لحبيب وفدا عن جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بإقليم آستورياس ، أين تباحث الجانبان تعزيز سبل التعاون المشترك ومرافقة نضال الشعب الصحراوي العادل على كافة الصعد من أجل المساهمة في التخفيف من معاناته والانتصار للحق سياسيا وإنسانيا .

الإجتماع الذي حضره المدير الجهوي للتربية والتعليم والتكوين المهني السيد الشيخ سيد أحمد عمار والمدير الجهوي للإعلام السيد نفعي أحمد محمد ، وضع خلاله والي الولاية زوار الشعب الصحراوي امام مستجدات القضية الوطنية ، مستعرضا حالة الولاية وسير البرامج بها ، متوقفا عند أوجه الخصاص في ظل التحديات التي تفرضها وضعية الحرب وظروف الجائحة وتأثيراتها صحيا واقتصاديا .

وثمن السيد محمد الشيخ محمد لحبيب جهود التضامن والمساعدة الإسبانية المسجلة بالمنطقة ، داعيا في السياق إلى ضرورة تعزيز آليات المرافعة والموافقة لنضال الشعب الصحراوي على مستوى الساحة الآستورية بشكل خاص وبإسبانيا عموما على ضوء المطالبات والدعوات الشعبية الكبيرة الداعية بحكومة مدريد بإتخاذ خطوات عملية للانسجام والمناشدات الشعبية الداعية إسبانيا للوفاء بإلتزاماتها في الصحراء الغربية .

ومن بين اهداف الزيارة بحسب الضيوف توطيد أواصر التضامن عبر إبرام إتفاقية توأمة وشراكة تجمع إحدى دوائر الولاية مع إحدى بلديات إقليم آستورياس ، في وقت من المنتظر أن توقع فيه مدرسة الشهيد زرگو عبد الرحمن بدائرة آغوينيت بروتوكول تضامن مع مؤسسة تربوية بالإقليم ، تعميقا لجهود ميدان التربية بالمنطقة والذي تربط هيئاته بآستورياس علاقات صداقة بالمنظومة التربوية الوطنية منذ سنوات بعدة ولايات .

الوفد الذي يضم السيدين البيرتو سواريث رئيس جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بآستوريا وعضو الهيئة كارلوس دي لابارتي يرافقه ممثل الجبهة بالإقليم السيد يحيى محمد الشيخ الدخيل وتقوده زيارة تضامنية لمخيمات اللاجئين الصحراويين ومؤسسات الدولة الصحراوية إلى غاية العاشر من الشهر الجاري ، حيث يتابع بعضا من مشاريع التعاون التي تنفذها الجمعية فضلا عن لقاءات المسؤولين الصحراويين وجولة للمؤسسات والولايات . (واص)
090/105