انطلاق فعاليات المؤتمر التأسيسي للرابطة الأممية للشباب الاشتراكي بمشاركة اتحاد الشبيبة الصحراوية

بوينوس آيرس (الأرجنتين) 05 ديسمبر 2021 (واص) - انطلقت أمس بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، فعاليات حفل افتتاح المؤتمر التأسيسي للرابطة الأممية للشباب الاشتراكي، بمشاركة وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ممثلا بالأخت الشائعة بيروك عضو الفريق التقني لقسم العلاقات الخارجية باتحاد الشبيبة.

وقد انطلقت فعاليات الاحتفال الافتتاحي للمؤتمر في أكبر ساحات العاصمة الأرجنتينية، بحضور الوفود الدولية المشاركة والعديد من أعضاء حزب العمال الأرجنتيني.

وخلال فعاليات الافتتاح، شكرت ممثلة اتحاد الشبيبة قيادة الرابطة الأممية للشباب الاشتراكي على الدعوة للمشاركة في المؤتمر التأسيسي التي تأتي في طرف استثنائي من نضال الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال.

وتحدثت الأخت الشائعة بيروك أمام المئات من المشاركين، عن تطورات القضية الصحراوية ومكانة الشباب الصحراوي ودوره الأساسي في النضال والكفاح داخل آخر مستعمرة في إفريقيا. متوقفة عند واقع حقوق الإنسان بالمدن المحتلة بصفة عامة ووضعية عائلة أهل خيا والأسرى المدنيين الصحراويين داخل سجون الاحتلال المغربي بصفة خاصة، وكذا حجم الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال المغربي في حق المدنيين الصحراويين العزل.

الأخت الشائعة بيروك تطرقت إلى وضعية الحرب التي تم استئنافها من طرف الشعب الصحراوي بعد الخرق المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار يوم 13 نوفمبر 2020؛ مما فرض على الشعب الصحراوي العودة لحمل السلاح من جديد بعد الانتظار لأزيد من ثلاثين سنة من أجل التوصل إلى حل سلمي يضمن الحق في تقرير المصير والاستقلال.

للإشارة، فإن المؤتمر التأسيسي للرابطة الأممية للشباب الاشتراكي سوف يعرف خلال الأيام القادمة مناقشة برنامج عمل الرابطة وتحديد الأهداف الأولوية لها، وانتخاب أعضاء قيادة الرابطة وممثليهم عبر القارات.

( واص ) 090/100