تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بمشاركة منظمات أجنبية.. نساء المعهد التربوي البيداغوجي بولاية العيون يخلدن اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة بالإحتفاء بتضحيات المناضلة سلطانة خيا وعائلتها

نشر في

ولاية العيون، 25 نوفمبر 2021 (واص)- بدأ الإحتفال الذي نظمته طالبات المعهد التربوي البيداغوجي بولاية العيون بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بالكشف عن لوحة فنية ضخمة رسمت بأنامل فنان صحراوي عبارة عن بورتريه يحكي قصة المناضلة سلطانة خيا وأختها ووالدتها اللواتي يتعرضن لمختلف أشكال التعذيب والعنف من سحل واغتصاب وإعتقال ومحاولة التصفية على يد قوات الإحتلال المغربية بمدينة يوجدور المحتل.
المناسبة كانت فرصة شاركت خلالها المرأة المتضامنة من مختلف دول العالم وثقافاته النساء الصحراويات هذا اليوم وللتنديد بما تتعرض له المرأة الصحراوي بالجزء المحتل من الصحراء الغربية من عنف وتمييز وقمع وحصار.
وحددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر كيوم عالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وذلك في قرارها رقم 54/134، ومن المفترض أن يكون الهدف من ذلك اليوم هو رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها النساء حول العالم مثل الإغتصاب والعنف وغيره من أشكال الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها النسوة خاصة تحت الإحتلال.
وشارك في الوقفة التضامنية الأمين العام للولاية والأمين العام لوزارة التربية والتعليم وعدد من اطارات المنظمات الأجنبية الصديقة
(واص) 120 /090