القضاء المغربي يصدر حكما قاسيا في حق الأسير المدني والإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن الصابي

السجن المحلي تاورطة (المغرب) 23 أكتوبر 2021 (وأص)- أصدرت هيئة مايسمى محكمة الإستئناف بمدينة الداخلة المحتلة بتاريخ 22 أكتوبر 2021 حكم قاسيا و ظالم في حق الأسير المدني و الإعلامي الصحراوي مدير شبكة الگرگرات الإعلامية يحظيه خليهن الصابي تصل مدته سنتين سجنا نافذا، حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين.

وقد مثل الأسير المدني و الإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن الصابي اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021 من داخل السجن المحلي تاورطة أمام أنظار ما يسمى بهيئة محمكة الإستئناف عبر تقنية الفيديو عن بعد و هو مضرب عن الطعام لليوم 12 على التوالي وفي حالة صحية جد متدهورة، حسب ما أفادت به عائلة هذا الاخير.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية، تعرض الاسير المدني والإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن الصابي لاغماءات متكررة نتيجة الإهمال الطبي و تبعات الإضراب المفتوح عن الطعام. كما تعرض يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021، للمضايقة من طرف إدارة السجن المحلي تاورطة.

وتجدر الإشارة أن القضاء المغربي سبق وأن أصدر بتاريخ 29 يوليو ،2021 حكما إبتدائيا في حق الأسير المدني والإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن الصابي تصل مدته لسنة سجنا نافذة و غرامة مالية قدرها 10000 درهم مغربي.

و يذكر أن الأسير المدني والإعلامي الصحراوي مدير شبكة الگرگرات الإعلامية يحظيه خليهن عبد العزيز الصابي، كان قد تعرض للإعتقال التعسفي بتاريخ 27 ماي 2021، من مكان عمله مدينة العيون المحتلة ، حيث تعرض للاستنطاق البوليسي قبل ترحيله إلى مدينة الداخلة أين خضع لجلسات من التحقيق بمقر ما يسمى ولاية الأمن حول نشاطه الإعلامي و السياسي  المدافع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

وأص 090/110