رئيس الجمهورية يشرف على افتتاح الأيام الدراسية حول التدريب العسكري

الشهيد الحافظ ، 28 سبتمبر 2021 (واص) - أشرف اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو و القائد الاعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي ، على افتتاح الأيام الدراسية للتدريب العسكري، بحضور أعضاء من مكتب الأمانة الوطنية والأركان العامة للجيش واطارات عسكرية من مختلف النواحي والمراكز والتشكيلات العسكرية .

حفل الافتتاح استهل بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء القضية الوطنية ،  ثم الاستماع للنشيد الوطني ، بعدها ألقى منسق الأركان العام للجيش بيد اللا محمد ابراهيم كلمة رحب فيها برئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة القائد الأعلى للقوات المسلحة والوفد المرافق له ، مشيرا إلى أن " إشرافه شخصيا على الأيام الدراسية دليل على الأولوية التي يعطيها للمؤسسة العسكرية " .

وأكد منسق الأركان العام للجيش استعداد المؤسسة العسكرية لكل الاحتمالات والظروف ، خاصة مع استئناف الكفاح المسلح ، على ضوء الضربات التي توجهها وحدات جيش التحرير الشعبي إلى العدوا مخلفة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات .

وأستمع الحضور إلى شريط فيديو للرئيس الراحل الشهيد محمد عبد العزيز يؤكد فيه على اهمية التدريب في بناء القدرات القتالية للمقاتل الصحراوي.

ويناقش الملتقى على مدى يومين جملة من الوثائق التي من شأنها الرفع من مستوى التحضير القتالي والتدريبي لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي وتكييف منهاج تدريبي مع المرحلة التي تتسم بالحرب (واص)

090/105.