افتتاح الموسم الدراسي الجديد بمدرسة الشهيد أحمد عبد الفتاح للتكوين شبه الطبي

الشهيد الحافظ 26 سبتمبر 2021 (واص) - أشرفت اليوم الاثنين عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية السيدة خيرة بلاهي أباد، على افتتاح الموسم الدراسي 2021/2022 بمدرسة الشهيد أحمد عبد الفتاح للتكوين شبه الطبي، بحضور أعضاء من الحكومة الصحراوية واللجنة الاجتماعية بالمجلس الوطني الصحراوي وأطباء من البعثة الكوبية، ومدراء من وزارة الصحة العمومية وإطارات وطلبة المدرسة.

المراسيم افتتحت بكلمة لمدير المدرسة السيد بصيري مصطفى، رحب فيها بالحضور وأشاد بالإقبال الملحوظ على التسجيل في التكوين بالمدرسة خلال الموسم الدراسي 2021/2022.

أما وزيرة الصحة العمومية فقد ركزت على الأهمية الكبيرة التى تلعبها المدرسة في تكوين وتأهيل الأداة البشرية والدور الإيجابي في ترقية الخدمات بجميع المؤسسات الصحية الصحراوية، مبرزة الإضافة النوعية للموسم الدراسي الحالي بالمدرسة والذي سيفتح تخصصات علمية جديدة إضافة  لتخصصي التمريض والنساء والتوليد.

وتقدمت الوزيرة بالشكر الجزيل لكافة المؤسسات الوطنية والمنظمات المتعاونة على مجهوداتهم المتواصلة في دعم المدرسة وإنجاح برامجها.

وشهد الحدث مداخلات هامة ركزت في مجملها على الدور المحوري الذي باتت تلعبه المدرسة في عملية التكوين والتأهيل في المجال الصحي، والآفاق المستقبلية المعول عليها في ترقية مجال التكوين بالمدرسة.

( واص ) 090/100