تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الصحراوية لحقوق الانسان تعزي في وفاة المعتقل السياسي أمبارك الداودي

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 09 سبتمبر 2021 (واص) - عبرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان عن تعازيها في رحيل المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي الذي وافاه الأجل المحتوم الخميس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد .
وأشادت اللجنة في بيان لها بخصال الراحل أمبارك الداودي ونضاله الحقوقي والنضالي تجاه القضية الوطنية " مما عرضه للإعتقال والتعذيب وكل أصناف وكل اصناف المضايقات والمحاكمات المغربية الجائرة التي اصدرت في حقه حكما جائرا لمدة 5 سنوات، متنقلا بين عدة سجون مغربية (بسلا وايت ملول وبوزكارن )، أين تعرض لأبشع صنوف التعذيب والمعاملة القاسية " يضيف البيان . 
وأعتبرت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان في بيانها وفاة الفقيد خسارة كبيرة لطينة بارزة من المناضلين الثابتين على مواقفهم النضالية والمدافعين بشراسة عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والكرامة.  
تجدر الإشارة ، إلى أن المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي كان قد تعرض هو وعائلته لعمليات إعتقال انتقامية بسبب مواقفهم السياسية المناهضة للاحتلال المغربي. كما كرس المرحوم امبارك عمله ونشاطه الحقوقي رفقة العديد من رفاقه ومن افراد عائلته المناضلة للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.  (واص)
090/105 .