تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يدين العمل الإرهاربي الذي استهدف قرية واقعة بمنطقة تيلابيري غرب النيجر

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 19 أغسطس 2021 (واص) - أدان رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي الاعتداء الإرهابي الذي استهدف قرية واقعة بمنطقة تيلابيلري غرب النيجر أمس الاثنين  . 
وعبر الرئيس ابراهيم غالي في رسالة تعزية بعثها الى نظيره النيجري السيد محمد بازوم عن تضامن الشعب الصحراوي حكومة وشعبا مع الشعب النيجري الشقيق، متقدما إلى عائلات الضحايا وكافة شعب جمهورية النيجر الشقيق، بأحر التعازي وأصدق المواساة.
نص الرسالة :
بئر لحلو، 17 أغسطس 2021
فخامة السيد محمد بازوم
رئيس جمهورية النيجر،
نيامي
فخامة الرئيس والأخ العزيز،
لقد تلقينا ببالغ الحزن والانشغال أنباء الهجوم الإرهابي الغادر الذي كان ضحيته عشرات الضحايا في إحدى قرى غرب النيجر، بمن فيهم  الأطفال والنساء، يوم أمس الاثنين، 16 أغسطس 2021.
في هذه اللحظات العصيبة اسمحوا لي، أولاً، بأن أتقدم إلى فخامتكم، باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية و، من خلالكم، إلى عائلات الضحايا وكافة شعب جمهورية النيجر الشقيق، بأحر التعازي وأصدق المواساة.
وأننا لنعبر عن شديد الإدانة والاستنكار لهذا العمل الجبان الذي يفضح الأساليب الدنيئة التي تلجأ إليها الجماعات الإرهابية، واستهدافها للمدنيين العزل، لتيقنها من فشلها الذريع في استقطابهم وتجنيدهم وراء نهجها الإجرامي.
وإنها لمناسبة لنعبر لكم ولبلدكم الشقيق عن كامل التضامن والتعاطف والمؤازرة، مؤكدين عزمنا على العمل معاً، وفي إطار العمل المشترك على مستوى الاتحاد الإفريقي، للتصدي للمخاطر التي تهدد منطقتنا، ومنبهين إلى خطورة التواطؤ المفضوح لبعض الأطراف في دعم وتشجيع الجماعات الإرهابية، وخاصة من خلال التدفق الممنهج للمخدرات.
ونجددد لكم خالص التعازي وصادق المواساة تقبلوا، فخامة الرئيس، أسمى عبارات
التقدير والاحترام
           إبراهيم غالي،
رئيس الجمهورية الصحراوية،
الأمين العام لجبهة البوليساريو. (واص)
090/105/500