إتحاد السكك الحديدية والنقل البحري النيوزيلندي يسلم رسالة إحتجاج لقبطان سفينة "أوشن ماستر" المحملة بالفوسفاط المنهوب من الصحراء الغربية المحتلة

ميناء بنايبير  (نيوزيلندا) 14 أغسطس 2021 (وأص)- قام وفد عن إتحاد السكك الحديدية والنقل البحري، الذي يمثل عمال الموانئ في ميناء بنايبير بنيوزيلندا،  بتسليم رسالة إحتجاج إلى قبطان سفينة "أوشن ماستر" التي و صلت في وقت متأخر من ليلة الخميس الماضية، محملة بشحنة تقدر بستة و خمسين الف طن من الفوسفات المنهوب  من الصحراء الغربية المحتلة.

وعبر اتحاد نقابة السكك الحديدية و النقل البحري في  رسالته التي سلمها لقبطان السفينة عن رفضه الشديد  لإستيراد الفوسفاط من الصحراء الغربية بطريقة غير شرعية، مجددا تضامنه مع الشعب الصحراوي و دعمه لقضيته العدلة.

وفي البيان الذي أصدره عقب تسليم الرسالة، ذكّر الاتحاد أن مجلس النقابات العمالية بنيوزيلندا كان قد صادق  في عام 2019 على توصية تدين الاحتلال المغربي للصحراء الغربية و تدعو الحكومة النيوزيلندية إلى وقف استيراد الفوسفاط من المناطق المحتلة من الجمهورية الصحراوية.

ويقوم أصدقاء الشعب الصحراوي بنيوزيلندا بالتحضير للقيام بوقفات احتجاجية للتنديد بقدوم السفينة المحملة بشحنة من الفوسفاط المنهوب من طرف نظام الاحتلال المغربي بالتواطئ مع شركة ريفينسداون النيوزيلندية.

وأص 090/110