تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفارة الصحراوية ببوتسوانا تعزي نظيرتها الزامبية في وفاة الرئيس والقائد الأفريقي كينيث كواندا

نشر في

خابروني (بوتسوانا) 24 يونيو 2021 (واص)- قدم السفير الصحراوي ببوتسوانا، ماءالعينين لكحل، التعازي اليوم للسفارة الزامبية بالعاصمة خابروني، بمناسبة وفاة الرئيس كينيث كواندا، مؤسس الدولة الزامبية وأحد الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الأفريقية.
وكتب السفير الصحراوي في سجل التعازي المفتوح بالسفارة الزامبية إلى غاية يوم 7 يونيو، “باسم رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، السيد ابراهيم غالي، ونيابة عن الحكومة والشعب الصحراوي، نتقدم بأحر التعازي إلى الشعب والحكومة الزامبيين بمناسبة وفاة الرئيس كينيث كواندا، الأب المؤسس للدولة الزامبية ولمنظمة الوحدة الأفريقية”، 
كما شدد السفير الصحراوي على الدور التاريخي الذي لعبه الرئيس كينيث كواندا في الدفاع عن النضالات الشرعية للشعوب الأفريقية من أجل الحرية والاستقلال “بما في ذلك في الصحراء الغربية وفي كل الأراضي الأفريقية التي كانت خاضعة للاستعمار”.
وبعد التوقيع على السجل، قدم السفير الصحراوي مرة أخرى للمشرفين على استقبال توقيعات الزوار على سجل التعازي نسخة من الرسالة التي كان رئيس الجمهورية الصحراوية، السيد ابراهيم غالي، قد وجهها يوم 18 يونيو الماضي إلى نظيره الزامبي، السيد إيدجار شالوا لونجو، للتعزية بهذه المناسبة الأليمة.
وجدير بالذكر أن السفير الصحراوي كان مرفوقا أثناء هذه الزيارة الرسمية لتوقيع السجل بنائبه، السيد محمد امبيريك صمبا. (واص)
090/500/60 (واص)