تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مسيرات الحرية للشعب الصحراوي بإسبانيا هي إمتداد طبيعي للإستعداد الذي أبداه الصحراويون منذ نوفمبر 2020 (بيان)

نشر في

الشهيد الحافظ 21 يونيو 2021 (وأص)- أكدت أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو أن مسيرات الحرية للشعب الصحراوي التي إنطلقت بكافة ربوع التراب الإسباني وما حملته من رسائل ودلالات هي إمتداد طبيعي للإستعداد الذي أبداه الصحراويون منذ نوفمبر 2020، وذلك في بيان توصلت به وأص.
وفيما يلي النص الكامل للبيان:
"الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب التاريخ 21/06/2021
أمانة التنظيم السياسي
بيان
إن إمانة التنظيم السياسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وهي تتابع بكل فخر و إعتزاز ما تشهده الساحة الإسبانية منذ قرابة شهر من الزمن ، من فعل وطني لافت تقوم به جاليتنا بالتعاون مع منتسبي الحركة التضامنية من كافة المقاطعات الإسبانية .
إن إمانة التنظيم السياسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب لتقف وقفة إكبار لأبناء وبنات شعبنا في المهجر، مسجلة بإعجاب بالغ تناغم وتنوع أساليب وطرق الكفاح و المقاومة، مما يثبت يقينا أن الشعب الصحراوي ورائدة كفاحه الوطني الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ينقلون الصراع مع المحتل المغربي الى مستويات ما بعد 13 نوفمبر 2020 .
إن الإنتصارات والمكاسب المحصلة في الفترة الأخيرة تقودنا الى إستخلاص الاتي :
-مسيرات الحرية للشعب الصحراوي و ماحملته من رسائل ودلالات هي إمتداد طبيعي للإستعداد الذي أبداه الصحراويون منذ نوفمبر 2020 .
-إن إختيار التوقيت والتنظيم المحكم لهذه المسيرات جعل منها شوطا أخر لعديد المناسبات الوطنية التي خلدها شعبنا من 10 ماي حتى 18 يونيو 2021 .
-إن هذه المسيرات ذكرت الحكومات الإسبانية بمسؤولياتها التاريخية والقانونية تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .
-إن الدروس المستخلصة من مسيرات الحرية للشعب الصحراوي ، تعكس الإرتباط الوثيق لجالياتنا بقضيتها الوطنية وإلتفافها حول رائدة كفاحنا، وتجسد حجم ومستوى التضامن مع حقنا المشروع في الحرية والإستقلال .
-هذا الحضور الوازن للجالية الصحراوية والحركة التضامنية عموما يعزز الإنطباع بقدرتنا على الإبداع وفق مقتضايات حربنا التحريرية .
مسيرات الحرية للشعب الصحراوي، بعثت بأكثر من رسالة وعلى أوسع نطاق الى المحتل المغربي وللعالم، مفادها ان الشعب الصحراوي متمسك بحقه في الحرية والكرامة والإستقلال .
إن امانة التنظيم السياسي للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، لتهيب بجميع المناضلين والمناضلات لبذل المزيد من الجهد والعمل المؤطر لدفع المحتل نحو التسليم بحقنا في إقامة دولتنا الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على كامل ربوع ترابنا الوطني .
كفاح ، صمود وتضحية لإستكطمال سيادة الدولة الصحراوية."
وأص 090/110