تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للأمانة الوطنية ينوه بالسير العادي لمختلف البرامج والخدمات المقررة ضمن البرنامج السنوي للحكومة

نشر في

الشهيد الحافظ 24 ماي 2021 (واص)- نوه المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، لدى تقييمه للوضع الداخلي، بالسير العادي لمختلف البرامج والخدمات المقررة ضمن البرنامج السنوي للحكومة، مسجلا الروح المعنوية والنفسية العالية التي صاحبت تخليد الذكرى 48 لتأسيس الجبهة الشعبية واندلاع الكفاح المسلح والتي استحضر من خلالها شعبنا ما شكلته هذه الاحداث التاريخية، المرجعية الثورية والخلفية النضالية التي يرتسم عليها كفاح الشعب الصحراوي بقيادة طليعته الصدامية، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية المحراء ووادي الذهب.
وفي سياق إستعراضه للوضع على مستوى جبهات القتال، أشاد المكتب الدائم بمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي البواسل المرابطين على خطوط التماس مع العدو وهم يواصلون بهمة وشجاعة الاعمال والانشطة القتالية ويدكون معاقل جيش الاحتلال المغربي الجبان المتخندق على طول جدار الذل والعار.
كما نوه مكتب الأمانة الوطنية في بيان توج إجتماعه اليوم، لدى إستعراضه للوضع في الارض المحتلة بالمقاومة المتميزة لجماهير شعبنا، مشيدا بشكل خاص بصمود عائلة أهل خيا في معركة فرض الاستقلال ورفض الاحتلال عبر سبعة أشهر من الحصار والتنكيل والتهديد بالتصفية.
هذه المواجهة الباسلة، يضيف المكتب، أفشلت خطط الضغط والترهيب الهمجي ومكائد الاغراءات والابتزاز بكل الطرق. كما حيا المكتب الدائم صمود واستماتة الأسرى المدنيين الصحراويين والنشطاء الحقوقيين وكل مناضلات ومناضلي انتفاضة الاستقلال.
وأدان وبشدة ما يمارسه العدو من أساليب لا إنسانية وقمع وحشي وتطويق رهيب في محاولة فاشلة لكبح تقدم وجرأة نضالات جماهير شبعنا في الارض المحتلة، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحماية هؤلاء الأبرياء والكشف عن مصير الأسير المدني الصحراوي محمد لمين هدي بصفة خاصة.
واص 090/110