تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كريستوفر روس : "الفقيد أمحمد خداد رجل عظيم يستحق الإحترام ورحيله خسارة لشعبه"

نشر في

واشنطن (الولايات المتحدة) 01 أبريل 2021 (واص) - أشاد المبعوث الأممي السابق للصحراء الغربية، كريستوفر روس، خلال ندوة رقمية تكريما للقيادي الصحراوي الراحل أمحمد خداد، بالخصال الحميدة التي كان يمتاز بها فقيد الشعب الصحراوي والتي جعلته يحظى بإحترام وتقدير كل من عمله بجانبه سواء صحراويين أو أجانب. 
السفير الأمريكي، وفي رسالة بعث بها إلى الندوة التي نظمتها جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، عبر عن إعجابه وإحترامه للفقيد وللإرث الذي تركه لشعبه.
وإلى ذلك يقول-روس- إن شخصية ومهنية أمحمد خداد نالت إحترامي في السنوات التي عملت فيها مع وفدي جبهة البوليساريو والمغرب لتيسير التوصل إلى حل سياسي مقبول للطرفين ينص على تقرير المصير للشعب الصحراوي.
وإختتم كريستوفر روس رسالته، بالتذكير بخصال وميزات الراحل الذكي واليقظ، وأيضًا كشخص متواضع ومدافع لا يكل عن قضيته. مشيرا إلى أن برحيله يكون شعبه قد فقد رجلاً عظيماً.
هذا ويشار إلى أن الندوة الرقمية التي نظمت عرفانًا لجهود وتضحيات الفقيد، شاركت شخصيات صحراوية ودولية بارزة، على غرار وزير الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك، والممثل السابق للأمين العام في الصحراء الغربية، فرانشيسكو باستاغلي، وممثلين عن حركات التضامن ومناضلين صحراويين من مخيمات العزة والكرامة والأراضي المحتلة.
 
واص 406/500/120/090