تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك يهنئون الشعب الصحراوي بمناسبة إعلان الدولة الصحراوية

نشر في

العيون المحتلة 28 فبراير 2021 (واص) - هنأ الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك، الشعب الصحراوي بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لإعلان الدولة الصحراوية.
وأبرز الأسرى في بيان لهم أن المناسبة تحل عليهم وهم كسائر إخوانهم المضطهدين والمظلومين خلف القضبان الموحشة وفي عتمة الظلمة، مفتخرين بما حققته رائدة كفاحنا الوطني الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب من إنجازات وانتصارات دبلوماسية وعسكرية بعد إعلانها العودة إلى الكفاح المسلح وإجهاض كل المخططات الدنيئة التي حاولت دولة الاحتلال المغربي والقوى الظالمة في صفها فرضها للأمر الواقع والقفز والاستيلاء على حق شعبنا في تقرير المصير والاستقلال طبقا للشرعية الدولية.
كما هنأ الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك، أبطال المقاومة السلمية من أبناء شعبنا بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية بدءا بالمناصلة سلطانة سيد إبراهيم خيا وشقيقتها الواعرة لما أظهرتاه من بسالة في وجه الاحتلال الغاشم وأزلامه وكل الحرائر من بنات الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية اللاتي دافعن بشراسة عن كينونة شعبنا وفضح كل الانتهاكات المرتكبة في حقنا.
وأعلن البيان عن تضامن المجموعة مع رفيقهم يحي محمد الحافظ إعزة الذي "قاوم قبلنا ظلمة الزنازن الموحشة وسياط الجلاد وكل تلك المعاناة التي عاشها ولا زلنا نعيشها إلى اليوم وكل أبناء شعبنا من طلبة في مجموعة رفاق الوالي المحكومين ظلما وعدوانا والسالك لعسيري ووليد السالك البطل، محند البمباري وشباب آخرون اعتقلوا وعذبوا انتقاما من وطنيتهم الصادقة تجاه قضيتنا العادلة بهدف إذلالنا والمس من كرامتنا كما هو الشأن مع رفيق دربنا محمد لمين عابدين هدي الذي يصارع الموت البطيء لما يقارب 46 يوما من الجوع والإهمال".
وأبرز الأسرى أنهم رغم التشتيت بعدة سجون مغربية، فإنهم يحملون في قلوبهم وعقولهم أمل التحرر والانعتاق ومبادئ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب حتى آخر رمق وإلى غاية استقلال شعبنا وأرضنا، معلنين تضامنهم مع كافة ضحايا آلة القمع والتنكيل المغربية وكل المضطهدين من أبناء شعبنا المحتل وتمسكهم بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ممثلا وحيدا وشرعيا لشعبنا.
وأكد الأسرى المدنيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك، عزمهم المضي قدما على درب الشهداء وعلى مبادئ مشروعنا الوطني وإدانتهم الشديدة لكل السياسات الدنيئة الهادفة إلى محاولة طمس هويتنا الصحراوية والاستيلاء على خيرات أرضنا واستغلالها.
وثمن البيان المجهودات التي أبانت عنها كل الدول من بقاع العالم الحليفة والصديقة لشعبنا المكافح داعيا المنظمات الدولية المعنية بالمبادئ والمثل الكونية إلى العمل سوية مع منظمة الأمم المتحدة من أجل إطلاق سراحهم وباقي الأسرى المدنيين الصحراويين.
( واص ) 090/100