نائب رئيس مجلس الأمة الجزائري يجدد دعم ومساندة الجزائر للشعب الصحراوي وكفاحه العادل

ولاية آوسرد 27 فبراير 2021 (واص)- جدد نائب رئيس مجلس الأمة الجزائري السيد غازي جابري، دعم ومساندة الجزائر حكومة وشعبا للشعب الصحراوي وكفاحه العادل من أجل نيل الحرية والإستقلال.

وجدد السيد غازي جابري، في كلمة خلال الإحتفالات المخلدة للذكرى الخامسة والأربعين لإعلان الجمهورية، الموقف الثابت والمبدأي للدولة الجزائرية الداعم والمساند للشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل نيل حريته وإستقلاله على كامل ترابه الوطني.

وقال بأنه من غير اللائق أن يظل الأطفال والنساء الصحراويات لاجئون، بينما أطفال ونساء العالم ينعمون بالأمن والعيش الكريم.

وعبر عن كامل الشرف بتواجده اليوم بين ظهران الشعب الصحراوي وهو يحتفل بميلاد دولته الخامس والأربعين، مضيفا أن الشعب الصحراوي أبان عن عزيمة وإصرار كبيرين على إنتزاع حقوقه المشروعة في الحرية والإستقلال.

و إستنكر مايقوم به الإحتلال المغربي من بطش وتنكيل في حق المواطنين الصحراويين بالجزء المحتل من الأراضي الصحراوية، ونهب للثروات الطبيعية الصحراوية، مطالبا بإنهاء كافة أشكال الإستعمار حتى ينعم الشعب الصحراوي وبقية سكان المعمورة بالأمن والإستقرار.

كما طالب بضرورة تطبيق الشرعية الدولية بخصوص القضية الصحراوية من خلال الرجوع إلى كافة القرارات والمواثيق الأممية ذات الصل، مجددا الدعم والمساندة لهذه الجهود.

بعثة واص