إسبانيا : اطلاق مجلة جديدة تزامنا مع الذكرى 45 لإعلان الجمهورية

مدريد (إسبانيا)، 26 فبراير 2021 (واص) - تزامنا مع حدث الذكرى ال 45 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، و بالتنسيق مع وزارة الخارجية الصحراوية، ممثلة في تمثيلية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في اسبانيا، أصدرت وزارة الاعلام الصحراوية، مجلة جديدة باللغة الإسبانية، تحمل عنوان "الصوت الصحراوي" .
المجلة المطبوعة الجديدة تهدف إلى كسر الحصار الإعلامي المفروض على القضية الصحراوية. و تستهدف المجلة الأوساط السياسية و الأكاديمية الاسبانية وتعنى بالتحليل والاستشراف. َالمجلة الشهرية ستعنى بمواضيع متنوعة من قبيل المكانة المتميزة للدولة الصحراوية داخل الاتحاد الافريقي والادوار التي تنفذها لضمان الاستقرار والتوازن الإقليمي .كما تهتم بملفات وضع حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية وكذا تركيز الاهتمام على نهب الثروات الطبيعية الصحراوية. 
وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية ، أعتبر ممثل الجبهة باسبانيا، عبد الله العرابي، ان المجلة الجديدة، هي" نافذة على كفاح الشعب الصحراوي العادل داخل الساحة الإسبانية " . 
واكد ممثل الجبهة الشعبية باسبانيا " ان الظرف الحالي الذي يعرف تطورات كبيرة يحتاج إلى مساهمات إعلامية و المجلة الجديدة تهدف لإسماع صوت الشعب الصحراوي". 
يشار إلى أن العدد الأول الذي صدر اليوم، تضمن مواضيع مختلفة تغطي جوانب من القضية الصحراوية ومقالات لكتاب صحراويين واسبان.
 
090/304 (SPS)