ناشطة حقوقية صحراوية تطالب المنظمات الدولية بالتدخل لحماية الصحراويين العزل

العيون المحتلة 24 يناير 2021 (واص) - دعت المناضلة والناشطة الحقوقية الصحراوية فاطمتو دهوار السبت، المنظمات المحلية والدولية للتدخل "الفوري" بغية حماية المدنيين الصحراويين في الأراضي المحتلة من الانتهاكات المغربية.

وصرحت الناشطة فاطمتو دهوارة، في فيديو نشرته على فيسبوك قائلة "أدعو كل المنظمات إلى حماية الشباب الصحراوي والمناضلين والناشطين الحقوقيين وكافة الشعب الصحراوي بالمدن المحتلة من أعمال العنف التي ترتكبها قوات الاحتلال المغربية".

واستنكرت السيدة دهوار "المراقبة اللصيقة من طرف عناصر من قوات الاحتلال المغربي الذين أقاموا نقطة مراقبة قبالة منزلها منذ 12 يناير الجاري، وذلك بسبب نشاطها الحقوقي ونضالها السلمي". وأكدت أن "المراقبة بصفة دائمة وتتبع خطواتها أينما توجهت شكل من أشكال التضييق والترهيب" موجهة نداءً للهيئات المحلية والدولية للتدخل العاجل من أجل حماية المدنيين الصحراويين في الأراضي الصحراوية المحتلة.

وأكدت الناشطة الحقوقية الصحراوية "لست خائفة حتى لو حاول النظام المغربي تخويفي وترهيبي من خلال هذه المناورات لوقف كفاحي من أجل الاستقلال، سأواصل لأنني مقتنعة" محذرة "أنا أحمل النظام المغربي المسؤولية إذا ما لحق سوء بي أو بعائلتي".

للإشارة، فإن فاطمتو دهوار قضت 26 عاما في السجون السرية المغربية رهن الاختطاف القسري.

( واص ) 090/105/700