تأسيس منظمة إعلامية للمرافعة عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال

الجزائر 25 نوفمبر 2020 (واص)- أسست اليوم الأربعاء، شبكة الصحافيين الجزائريين المتضامنين مع الشعب الصحراوي، منظمة إعلامية للمرافعة عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال، أطلقوا عليها : جمعية الصحافيين الجزائريين المساندين لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الإستقلال.

المنظمة التي أطلقها الصحافيون الجزائريون تمنح مهمة تأطير وتوحيد جهود الصحفيين والإعلاميين الجزائريين المتضامنين مع القضية الصحراوية.

و دعت التوصيات التي كللت ختام اليوم التأسيسي إلى إبراز أهمية تجنيد كافة وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة منها والعمومية من أجل الإنخراط ضمن أهداف المنظمة.

المشاركون دعوا إلى تنظيم ندوات وملتقيات من أجل التعريف بالقضية الصحراوية وربط علاقات مع جمعيات أخرى داخل وخارج الوطن، إلى جانب العمل على ربط علاقات تعاون بين المؤسسات الإعلامية الجزائرية و نظيراتها الصحراوية.

كما دعا المشاركون إلى ضرورة تنظيم دورات تكوينية تتكفل بها المنظمة غير الحكومية لفائدة الإعلاميين والمناضلين الصحراويين وإستحداث شبكة مشتركة بينهما لتسهيل تبادل المعلومات.

وتخللت أشغال هذا اليوم التأسيسي لجمعية الصحافيين الجزائريين المساندين لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال، عدة مداخلات من قبل مجموعة من الصحافيين والإعلاميين الجزائريين المتضامنين مع نضال الشعب الصحراوي.

للإشارة، حضر اليوم التأسيسي للمنظمة الإعلامية للمرافعة عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال، عضو الأمانة الوطنية، السفير الصحراوي لدى الجزائر السيد عبد القادر طالب عمر.

(واص) 090/110