الجمهورية الصحراوية تشارك في الدورة السادسة للجنة الفنية المتخصصة للعدل والشؤون القانونية

الشهيد الحافظ 23 نوفمبر 2020 (واص) - شارك ممثلون عن الجمهورية الصحراوية في الدورة العادية السادسة للجنة الفنية المتخصصة للعدل والشؤون القانونية على مستوى الخبراء المنعقد من 23 نوفمبر حتى 01 ديسمبر 2020.

ويتناول الاجتماع عبر تقنية التواصل المرئي ، مشروع البروتوكول المرفق بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب بشأن الجوانب المحددة المتعقلة بالحق في الجنسية في إفريقيا ، وبحث التعديل المقترح للمادة 22 فقرة 01 من اتفاقية الاتحاد الإفريقي بشأن منع ومكافحة الفساد وصكوك أخرى منها البروتوكول المرفق بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب بشأن حقوق المواطنين في الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي ، إلى جانب بحث مشروع قواعد إجراءات اللجنة الوزارية المعنية بتنفيذ أجندة 2063 وكذا مشروع القانون النموذجي بشأن حماية الممتلكات والتراث الثقافيين.

كما سيتناول الاجتماع بحث التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للجنة الاتحاد الإفريقي للقانون الدولي ومشروع إطار تنفيذ أحكام المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.

 

ومثل الدولة الصحراوية في هذا الاجتماع كل من : إبراهيم البشير بيلا رئيس المحكمة العليا ، أيوب محمد سالم عن وزارة الشؤون الخارجية ولمن أباعلي الممثل الدائم بإثيوبيا والاتحاد الإفريقي.

تجدرة الإشارة إلى أن الاجتماع سيتوج بلقاء ختامي على مستوى وزراء العدل الأفارقة.

( واص ) 090/100