مظاهرات بغاليثيا تنديدا بالعدوان المغربي وتضامنا مع كفاح الشعب الصحراوي

سانتياغو دي كومبوستيلا (غاليسيا)، 22 نوفمبر 2020 (واص) - شهدت مدينة سانتياغو دي كومبستيلا مظاهرات تضامنية دعت لها الجمعية الغاليثية للتضامن مع الشعب الصحراوي. 
ونظمت الفعاليات التضامنية بمقاطعة غاليثيا مساء الخميس ، مظاهرة تضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي الذي يخوضه ضد الإحتلال المغربي على خلفية هجوم قوات الإحتلال المغربية على مجموعة من المدنيين الصحروايين بمنطقة الگرگرات فجر يوم الجمعة الماضي ، بأقصى جنوب الجمهورية الصحراوية.
وتجمهر المئات من فعاليات إسبانية شملت نواب في البرلمان الغاليثي وممثلي جمعيات ونقابات ونشطاء من الجالية الصحراوية بوسط المدينة، حاملين الأعلام الصحراوية ومرددين هتافات وشعارات تضامنية مع نضال الشعب الصحراوي الذي قرر العودة للسلاح بعد فشل كل المحاولات لإنهاء النزاع في آخر مستعمرة في إفريقيا.
وعبر عدد من المشاركين في هذه الوقفة ، عن ''تضامنهم المطلق مع كفاح الشعب الصحراوي'' وتنديدهم بالخرق المغربي لوقف إطلاق النار ، ودعا المشاركون إسبانبا الرسمية إلي تحمل مسؤولياتها التاريخية والضغط على المغرب للانصياع للشرعية الدولية. 
كما جددوا بالمناسبة تضامنهم مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة  ، مطالبين في ذات الوقت المجتمع الدولي ب"التدخل لإيجاد حل عاجل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير والاستقلال".
( واص ) 090/304