تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شحن 60 طنا من المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين الصحراويين

نشر في

الجزائر 15 نوفمبر 2020 (واص) - تم اليوم الأحد بالقاعدة الجوية لبوفاريك بولاية البليدة الجزائرية ، شحن 60 طنا من المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين الصحراويين بتندوف.
وأبرزت وكالة الأنباء الجزائرية التي أوردت الخبر ، أنه سيتم نقل هذه المساعدات صباح غد الاثنين عبر طائرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية إلى تندوف قبل إيصالها لمخيمات اللاجئين الصحراويين ، حسب ما صرحت به رئيسة الهلال الأحمر الجزائري السيدة سعيدة بن حبيلس.
وكشفت المتحدثة خلال إشرافها على هذه العملية بحضور قائد القاعدة الجوية لبوفاريك العميد جنادبية فوزي والسفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر طالب عمر وممثل المفوضية السامية لللاجئين أوغوستينو مولاس وممثل برنامج الغذاء العالمي عماد خنيفر ، أن هذه المساعدات تتمثل في مواد غذائية أساسية ومواد تعقيم وتطهير ، مشيرة إلى أن هذه المبادرة الإنسانية تدخل في إطار "الدعم الدائم والثابت من طرف الشعب الجزائري للشعب الصحراوي الشقيق الذي يعاني ظروفا إنسانية صعبة".
وأشادت السيدة سعيدة بن حبيلس بالمناسبة بدور الجيش الوطني الشعبي في "دعم العمليات الإنسانية بصفة عامة والعمليات التي يبادر بها الهلال الأحمر الجزائري باعتباره الذراع الإنساني للسلطات العمومية".
بدوره قدم السفير الصحراوي شكره للشعب الجزائري على دعمه ووقوفه إلى جانب الشعب الصحراوي ، مثمنا الجهود التي يقوم بها الجيش الوطني الشعبي في نقل المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين.
( واص ) 090/700/100