تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تدهور الظروف الإعتقالية للأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه

نشر في

تيفليت 2 ، 11 نوفمبر 2020 (واص) - أقدمت أمس الثلاثاء مجموعة من موظفي السجن المحلي تيفلت 2 على مداهمة وبطريقة إستفزازية و عنصرية زنزانة الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه ضمن مجموعة أگديم إزيك المتواجد بذات السجن بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن مدى الحياة.
و في إفادة لشقيقة سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه توصلت بها رابطة حماية السجناء الصحراويين،  أكدت من خلالها  أن موظفي السجن أقدموا على إخراج شقيقها من الزنزانة بالإكراه مصحوب بممارسات إستفزازية بداعي تعليمات صادرة عن إدارة السجن تخص عديد التغييرات في توقيت الفسحة اليومية  للنزلاء و ما رافق ذلك من إجراءات أمنية مشددة.
و تضيف أن سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه ومنذ ثلاثين شهرا لا يتمتع بالوقت الكافي للفسحة المحددة مسبقا في مرة واحدة في اليوم على عكس كافة النزلاء بما في ذلك الاتصال الهاتفي مرة واحدة في الاسبوع فضلا عن سوء التغذية  كما يتعرض لممارسات غير قانونية و عدوانية من طرف موظفي السجن ما دفعه الى إيداع عدة شكاوى موجهة إلى الجهات المعنية في الدولة المغربية بما فيها المندوب العام لإدارة السجون  بالاضافة إلى مقاطعة الفسحة اليومية و الإعتكاف الكامل داخل الزنزانة حتى تحسين ظروفه الإعتقالية و معاملته بطريقة إنسانية و لائقة.
للتذكير يتواجد الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله أحمد سيدي أبهاه بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن مدى الحياة كان ذلك خلال محاكمة جائرة تفتقد لضمانات و معايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و أمنيستي أنترنسيوتال على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر سنة 2010 في منطقة أكديم إزيك شرق مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة.  (واص)
090/105.