تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تجدد التأكيد على أن المهمة الرئيسية لبعثة المينورسو تظل تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي

نشر في

الشهيد الحافظ، 25 أكتوبر 2020 (واص) - جددت جبهة البوليساريو التأكيد على أن المهمة الرئيسية لبعثة المينورسو تظل تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.
جبهة البوليساريو وفي بيان توج اجتماع المكتب الدائم للأمانة الوطنية اليوم الأحد برئاسة رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، ذكر المكتب الدائم بأن مهمة بعثة المينورسو تظل هي تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي طبقا لمخطط التسوية الأممي الافريقي لسنة 1991 وأن جبهة البوليساريو، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي، لا زالت متشبثة بما وقعت عليه ولا زالت تنتظر من الأمم المتحدة الوفاء بذلك الوعد ولن تقبل بأي تحريف أو تحوير له ولا بإجراء أي تغيير على الطبيعة القانونية للصحراء الغربية.
وحذر المكتب من المغالطات التي تحول المينورسو من قوة حفظ سلام تؤدي مهمة نبيلة غايتها تهيئة الظروف المناسبة لإدارة عملية سياسية أممية إفريقية لتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية إلى آلية تساهم في تكريس الاستعمار بل وشرعنته وتسهيل نهب ثروات إقليم واقع تحت المسؤولية المباشرة للأمم المتحدة لم يتمكن شعبه بعد من ممارسة حقه عير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال. (واص)
090/105/500