وزارة التربية و التعليم و التكوين المهني تعقد الندوة السنوية للإشراف يومي 25 و 26 أكتوبر الجاري

الشهيد الحافظ 24 أكتوبر 2020 (واص)- تعقد وزارة التربية و التعليم و التكوين المهني ندوتها السنوية المخصصة للإشراف يومي 25و26 من الشهر الجاري تحت شعار تقييم الاداء لتطوير الاداة.

وأكد المكلف بالإعلام بوزارة التربية و التعليم و التكوين المهني السيد أبا ميان، في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية، أن الندوة تحمل إسم شهيدة الواجب الوطني "الكورية ناجي احمدو" التي كانت من الرعيل الأول فى الإشراف على طلبتنا في الخارج منذ سنة 1990 الى ان وافاها الأجل المحتوم سنة 2020.

وأضاف السيد أبا ميان، أن المشرف التربوي هو الراعي الأول لقيم و مبادئ ونظم و أعراف المجتمع الصحراوي، و هو في نفس الوقت سفير و ممثل هذا المجتمع أمام المواطنين الأجانب والبلد الأجنبي الذي يتواجد به هو و طلبتنا المتواجدين معه.

كما إعتبر أنه الأب و الأم و الصديق لكل الطلبة الذين يشرف عليهم، حيث يقدم لهم يد العون كل ما دعت الحاجة ويسهر على توفير الرعاية في مختلف الجوانب.

و إختتم المكلف بالإعلام بوزارة التربية و التعليم و التكوين المهني تصريحه بالقول أن المشرف هو العامل الأساسي في المحافظة على تمسك الطلبة الصحراويين بهويتهم الوطنية و الإسلامية و النضالية خلال تواجدهم طيلة الموسم الدراسي بعيدا عن ذويهم. (واص)

090/110