ولاية أوسرد : انطلاق حملة نظافة وطنية شاملة

ولاية أوسرد 24 أكتوبر 2020 (واص) - انطلقت اليوم بولاية أوسرد حملة نظافة وطنية شاملة لمختلف الولايات والمؤسسات الوطنية والمحيط. 

الحملة التي حملت شعار "من أجل ولايات نظيفة" أعطى إشارة انطلاقتها اليوم من ولاية أوسرد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، وبحضور وزير المياه والبيئة السيد أدة إبراهيم أحميم والأمين العام لولاية أوسرد السيد البكاي حمدي وأعضاء من المجلس الوطني والسلطات الجهوية للولاية والأطقم العاملة في ميدان البيئة.

ويتزامن انطلاق الحملة بمختلف الولايات قصد الحفاظ على محيط نظيف كأسلوب للوقاية من الأمراض والمحافظة على الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة الصحراوية لمواجهة فيروس كورونا وتستمر هذه الحملات إلى غاية الفاتح من نوفمبر.

وبولاية بوجدور ، أشرف على العملية عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون بحضور والي الولاية السيدة العزة ببيه والسلطات الجهوية والمحلية والمواطنين.

وتأتي الحملات بعد انقضاء فصل الصيف والذي تركزت فيه مجهودات الوزارة على توفير المياه للمواطنين وكذا بالتزامن ودخول فصل الخريف وموسم تبدل الفصول الذي يرافقه انتشار بعض الأمراض وهي فرصة لاعتماد مبدأ الوقاية بالمساهمة في القضاء على القمامة داخل محيط الولايات ونشر الثقافة البيئية بين المواطنين للحفاظ على محيط نظيف باستمرار. 

وستشمل الحملات كافة البلديات والدوائر ومحيط الولايات بإشراف من السلطات الجهوية والمحلية والأساسية ؛ حيث تم تنسيق هذا العمل بين الوزارة ووزارة الداخلية والتحسيس بها على مستوى امتداداتها الجهوية.

وحسب المدير المركزي للبيئة فإن الوزارة المعنية تبرمج حملات مماثلة خلال الأشهر القادمة من أجل الحفاظ على نظافة البيئة.

( واص ) 090/105