الإعلان عن ميلاد الجمعية الوطنية للصحفيين الجزائرييين المتضامنين مع الشعب الصحراوي

تندوف (الجزائر)، 22 أكتوبر 2020 (واص) - أعلن اليوم عن ميلاد الجمعية الوطنية للصحفيين الجزائريين المتضامنين مع الشعب الصحراوي .

الإعلان عن الجمعية تم اليوم خلال تنظيم يوم دراسي حول القضية الصحراوية بولاية تندوف ،  حضره عن الجانب الصحراوي الوزير الأول بشرايا بيون ، وزير الإعلام حمادة سلمى وعن الجانب الجزائري والي الولاية السيد محيوت يوسف والسلطات الجهوية والعسكرية ، برلمانيون ووسائط إعلامية جزائرية وصحراوية .

الجمعية هي منظمة غير حكومية تسعى إلى المرافعة عن كفاح الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال ، كما تعمل على التأثير وتحيي جهود الصحفيين الجزائريين المتضامنين مع القضية الصحراوية .

كما تعمل كذلك على تحسيس كافة وسائل الإعلام الجزائرية عمومية وخاصة من أجل الإنخراط في تحقيق الأهداف التي انشاة الجمعية لغرضها .   

كما تنظم الجمعية منتديات وملتقيات للتعريف بالقضية الصحراوية ، هذا إلى جانب ربط علاقات مع جمعيات أخرى ثقافية منها خاصة من أجل إعداد مضامين تعكس كفاح الشعب الصحراوي .

وتعمل الجمعية على ربط علاقات تعاون بين المؤسسات الإعلامية الجزائرية ونظيرتها الصحراوية ، بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية من طرف أعضائها لفائدة كافة الصحفيين والإعلاميين الصحراويين . (واص)

090/105