موقف الجزائر تجاه قضية الشعب الصحراوي يعكس مدى التزامها بإحترام القانون والشرعية الدوليين (مسؤول جزائري)

الجزائر 21 أكتوبر 2020 (واص)- أكد الأمين العام لحزب صوت الشعب الجزائري السيد لمين عصماني، اليوم الأربعاء، خلال الذكرى الأولى لتأسيس الحزب على أن موقف الجزائر تجاه قضية الشعب الصحراوي ودعمها لكفاحه العادل، نابع من المبادئ السامية لثورة الفاتح من نوفمبر المجيدة، ويعكس أيضا مدى إلتزامها تجاه احترام القانون والشرعية الدوليين.

ومن جانبه، ثمن السيد عبد القادر الطالب عمر، السفير الصحراوي بالجزائر الدور الذي تلعبه الجزائر من أجل نصرة المظلومين والدفاع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، ودور الحزب الناشئ الذي لا يقتصر عمله عل قضايا الجزائر فقط بل يتعداه إلى أبعد من ذلك، وهي النظرة الاستشراقية، يضيف السفير الصحراوي، التي تعطيه مكانة مستقبلية زاخرة.

كما تطرق السيد عبدالقادر الطالب عمر، إلى جوانب من القضية الصحراوية في الوقت الراهن وللمأزق الذي يوجد عليه مسار التسوية منذ عدة سنوات، مؤكدا على أنه أصبح يشكل مخاطر كبيرة على السلام والإستقرار في المنطقة.

وكان الحدث الذي شاركت فيه إطارات الحزب وبعض الوجوه السياسية الجزائرية ووسائل الإعلام فرصة للمتدخلين للمرافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.(واص)

090/110