الرئيس الصحراوي يهنئ رئيسة وزراء نيوزيلندة على فوزها الساحق بالانتخابات

بئر لحلو (الجمهورية الصحراوية) 21 اكتوبر 2020 (واص)- هنأ رئيس الجمهورية الصحراوية والأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي، رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، على "إعادة انتخابها لفترة ثانية على رأس الحكومة"، في رسالة وجهها إليها بالمناسبة يوم 18 أكتوبر الماضي.

وأشار الرئيس الصحراوي على سعادته "أن أكتب إليكم نيابة عن الشعب الصحراوي لتقديم أحر التهاني بمناسبة إعادة انتخابكم لولاية ثانية على رأس حكومة" نيوزلندا.

وأكد السيد ابراهيم غالي من جهة أخرى أن "الفوز الساحق لحزب العمل هو تأييد واضح لقيادتكم وشهادة على ثقة شعب نيوزيلندا فيكم لمواصلة دفع بلدكم إلى الأمام في الاتجاه الصحيح لثلاث سنوات أخرى".

كما اعتبر الرئيس الصحراوي أن "إنجازات حكومتكم والشجاعة الأخلاقية التي أظهرتموها خلال فترة ولايتكم في الأمور المتعلقة بحماية اللاجئين وحقوق الإنسان وتغير المناخ والتعددية والتسامح هي أمور تستحق الإعجاب".

من جهة أخرى ثمن الرئيس الصحراوي علاقات الصداقة والتضامن القائمة بين الشعبين الصحراوي والنيوزلندي، مذكرا "بزيارتكم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في 2008 وفهمكم العميق لتاريخ بلدنا ".

كما أعرب عن امتنانه "للقيادة التي قدمتها نيوزيلندا خلال عضويتها في مجلس الأمن الأممي بشأن التحديات غير المسبوقة التي واجهتها بعثة المينورسو سنتي 2016-2017".

وأعرب أخيرًا عن أمله الشديد في أن "تواصل دولتانا علاقات الصداقة والتضامن القائمة بالفعل وتقوياها" خلال ولاية رئيسة الوزراء الجديدة. (واص)

090/500/60 (واص)