الرئيس ابراهيم غالي يترأس اجتماعا لهيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي

الناحية العسكرية السادسة، 15 أكتوبر 2020 (واص)- ترأس أمس الأربعاء رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي اجتماعا لهيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي. 

الإجتماع خصص لتدارس جدول أعمال ثري تضمن عروضا شاملة من لدن أعضاء هيئة الأركان العامة بخصوص الوضعية العملياتية بقطاعات النواحي العسكرية وميادين تخصصية أخرى .

وأستعرض الإجتماع نتائج عمل لجان سبق وأن شكلت لدراسة مواضيع هامة تخص جوانب مختلفة من أوجه العمل بالمؤسسة العسكرية إضافة إلى وضع آفاق وخطط مستقبلية تهدف إلى رفع الجاهزية القتالية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي بما في ذلك افتتاح السنة التدريبية واستحضار ما تبقى من البرنامج السنوي.

ولدى التطرق لسير البرامج أشادت هيئة الأركان بالإندفاعة والروح المعنوية العالية ودرجة الإستعداد القتالي التي يتمتع بها مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي ومستوى الإنضباط والإحساس بالمسؤولية والإستعداد الدائم لإنجاز البرامج والخطط وتأدية مختلف المهام وفي مقدمتها مهمة التحرير وحماية التراب الوطني من كل المخاطرخصوصا تلك الناتجة عن تدفق المخدرات المغربية التي تشكل مصدر تهديد دائم للأمن والاستقرار في المنطقة برمتها لما توفره

من تشجيع وتمويل العصابات الجريمة العابرة للحدود والجماعات الارهابية . (واص)

090/105