الجمعية العامة للهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي تعقد دورتها الأولى رغم الحصار والمضايقات

العيون المحتلة (الجمهورية الصحراوية) 14 اكتوبر 2020 (واص)- عقدت الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، يوم الاثنين 12 اكتوبر الجاري، الدورة الأولى لجمعيتها العامة منذ تأسيس الهيئة يوم 20 سبتمبر الماضي، في تحد للحصار والمنع البوليسيين المضروبين على أعضاء مكتبها التنفيذي وبعض أعضاء الجمعية العامة.

وأكد بلاغ للهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي حول الاجتماع أنه عقد بناء على النظام الأساسي للهيئة وبطلب من مكتبها التنفيذي، كما تم الاجتماع بعد توفر النصاب القانوني للحضور الذي تجاوز أكثر من ثلثي أعضاء الجمعية العامة، حيث تم الاجتماع "عبر تقنية المحادثة المصورة في ظروف استثنائية يطبعها الحصار المستمر لعدد من منازل أعضاء المكتب التنفيذ ي للهيئة".

وقدمت رئيس الهيئة، المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، السيدة أمينتو حيدار، إحاطة شاملة لأعضاء الجمعية العامة ضمنتها أهم المستجدات وأهم الأنشطة التي قام بها المكتب التنفيذي منذ انتخاب أعضائه في المؤتمر التأسيسي للهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي.

وتطرقت رئيسة الهيئة في إحاطتها لموضوع الحصار المضروب على منازل مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة، مذكرة بالهبة الشعبية التضامنية التي وقفت معهم، وكذلك بأساليب القمع والتنكيل التي تعرض لها العديد من المتضامنين.

كما ذكرت أمينتو حيدار المشاركين في الاجتماع بالتضامن الوطني والدولي مع أعضاء الهيئة و بالاتصالات التي تباشرها كرئيسة للهيئة مع جهات دولية عديدة "لاطلاعها على الوضع المتأزم لحقوق الإنسان بالجزء المحتل من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية".

وخلال النقاش أثنى أعضاء المكتب التنفيذي والجمعية العامة في مداخلاتهم "على النجاح المسجل في تحقيق الأهداف المرتبطة باستكمال الهيكلة، والتجاوب الإعلامي الواسع مع تأسيس الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي"، والهجمة العدوانية  التي تتعرض لها الهيئة .

وفي هذا الإطار عبر الجميع عن التزامهم الكامل والواعي لبذل المزيد من التضحيات ومواجهة كل التحديات لتحقيق أهداف الهيئة وعلى رأسها انتزاع حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.

من جهتهم أشاد أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة بما لمسوه لدى المتدخلين من انسجام تام وتناغم معهم  في التصورات وسبل تحقيق الأهداف المسطرة في مختلف وثائق الهيئة. (واص)

090/500/60 (واص)