ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل من طرف المكلف بالتعاون الدولي في حكومة كناريا

تينيريفي 24 سبتمبر2020 (واص): بمقر الحكومة الجهوية الكنارية بسنتا كروس دي تينيريفي استقبل يوم أمس الاربعاء  السيد حمدي منصور ممثل جبهة البوليساريو بكناريا  من طرف السيد خوان رافائيل ثامورا  نائب مستشار للتعاون الخارجي في الحكومة الجهوية الكنارية  بحضور كل من المدير العام للعمل الخارجي السيد خوان فرانسيسكو تروخيو  والسيد البيرتو نغرين رئيس الجمعية الكنارية لاصدقاء الشعب الصحراوي

اللقاء تناول الوضعية السياسية للقضية الصحراوية وما يمثله استمرارالنظام المغربي في عرقلة كافة الجهود الرامية لتصفية الاستمرار من الصحراء الغربية، بتواطؤ مع بعَض الاطراف الفاعلة داخل مجلس الأمن الدولي،  من تهديد لأمن واستقرار منطقة شمال افريقيا برمتها.

من جهة أخرى ،استعراض  الدبلوماسي الصحراوي الحالة المعيشية بمخيمات اللاجئين في ظل النقص الحاد للمساعدات الإنسانية جراء تفشي جائحة كورونا عبر العالم ، وتم التطرق لعلاقات التعاون والتضامن القائمة بين الشعبين الكناري والصحراوي وسبل توثيقها.

وأعرب المسؤول الكناري بالمناسبة عن تضامن الشعب الكناري مع القضية الصحراوية  ،معلنا عن الشروع في تنفيذ مشاريع المساعدات الإنسانية التي صادقت عليها الحكومة الكنارية للسنة المالية 2020 لفائدة اللاجئين الصحراويين.

وبالمناسبة تقدم السيد حمدي منصور بجزيل الشكر لشعب كناريا على موقفه المساند لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال .

(واص) 120/ 090