تنظيم محاضرة تحسيسية حول القضية الصحراوية بمنطقة سكسونيا الألمانية

كيمنتس ( سكسونيا) 19 سبتمبر 2020 (واص)- نظمت اليوم رابطة جمعيات التنمية السياسية بسكسونيا بالتعاون مع مؤسسة سكسونيا للشباب بمدينة كيمنتس بالمنطقة، محاضرة  تحسيسية حول آخر دولة مستعمرة في افريقيا في إطار جائحة كورونا التي يمر بها العالم وتأثيرها على الوضعية الإنسانية بمخيمات اللاجئيين الصحراويين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وحضر المحاضرة الممثل الصحراوي بمنطقة سكسونيا وبايرن محمد ابا الدخيل وممثلين عن الجمعيات الالمانية كل من السيدة ايانسي شكوون و السيدة أملي فيقولت.

المحاضرة تضمنت عرضا قدمه الممثل الصحراوي بمنطقة سكسونيا حول الوضعية الوبائية والإنسانية التي يعيشها شعبنا المكافح في مخيمات اللاجئين الصحراويين وكذلك الوضعية المزرية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ألتي يرتكبها النظام المغربي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

و خلال المحاضرة، تم التطرق إلى قرارات المحكمة الأوروبية والنهب المستمر لثروتنا الطبيعية من طرف المحتل المغربي.

الممثل الصحراوي في مداخلته اطلع الحاضرين على أهمية الإجراءات و القرارات التي اتخذتها وزارة الصحة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ضد وباء كورونا منذ بداية الأزمة، مما ساهم فى تأخير تسجيل اول الحالات.

الممثل الصحراوي اطلع الحاضرين كذلك على الوضع في المناطق المحتلة وسياسة الاحتلال المغربي في التعتيم على الارقام وتفشي الوباء في الجزء المحتل من الصحراء الغربية. وحمل حكومة الاحتلال المغربي كامل المسؤولية فيما ينجر عن الوضع الكارثي الذي يعيشه المواطنون الصحراويون تحت الاحتلال .

في الاخير تم عرض فيلم  وثائقي ليتبع لاحقا بنقاش تناول كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة. (واص)

090/110