ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الاتحادية يشارك في ندوة دولية حول كفاح الشعوب من أجل حقوقها

موسكو، 18 سبتمبر 2020(واص)  شارك ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الاتحادية، الدكتور علي سالم محمد فاضل في ندوة دولية عبر تقنيات الفيديو حول الأوضاع المحيطة بروسيا وكفاح الشعوب من أجل حقوقها في العيش الكريم والحرية دون تدخلات القوى الأجنبية.

الندوة نظما الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية وشاركت فيها تنظيمات سياسية من فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، المجر، الأرجنتين، فنلندا، إسبانيا، روسيا البيضاء وعدد من السياسيين والمحللين ووسائل إعلام محلية.

من جهته ، ممثل جبهة البوليساريو بروسيا الاتحادية  تطرق الى الظروف المحيطة بالقضية الوطنية، مركزا على ضعف المنظمة الأممية أمام تعنت دولة الاحتلال وتطاولها على الشرعية الدولية، والحصار الإعلامي المطبق وتدهور وضعية حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، مشيرا إلى مجهود الدولة الصحراوية في التخفيف من حدة جائحة كورونا في مخيمات العزة والكرامة والأراضي المحررة من الوطن في ظل الوضعية الحالية، التي سببت في غلق الحدود، وما تمخض عنه من نقص في الدعم الإنساني وتأثيراته على الصحة العامة للمواطن.

المشاركون في الندوة  أجمعوا على مواصلة هذا النوع من الأنشطة بالتركيز في كل مرة على موضوع من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في ظل الظروف الصحية الحالية، التي حدت من القيام بلقاءات أو زيارات متبادلة بين هذه التيارات السياسية.

للتذكير، الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية هو من  بين  أكبر القوى السياسية في روسيا وتربطنا به علاقات قديمة ويؤيد الشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل تقرير المصير والاستقلال.

(واص)  120/ 090