تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد الشبيبة الصحراوية يحمل المنتظم الدولي المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة المواطنين الصحراويين المرابطين في الكركرات

نشر في

الشهيد الحافظ ، 02 سبتمبر 2020 (واص) - حمل اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب المنتظم الدولي المسؤولية الكاملة عن انت وسلامة المواطنين الصحراويين المرابطين في الكركرات.
اتحاد الشبيبة وفي بيان تضامني أصدره قسم الإعلام بالاتحاد ، أوضح فيه أنه وأمام ما قد تقدم عليه قوات الاحتلال المغربي من اعتداءات بوليسية فإننا نحمل بعثة المينورسو ومن ورائها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة اخواننا الصحراويين المرابطين بمنطقة الكركارات الذين لهم كامل الحق في الدفاع عن حقهم في تقرير المصير .
نص البيان :
الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
امانة التنظيم السياسي
اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب
قسم الإعلام
بيان
اننا نحن في منظمة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب لنعبر عن تضامنا الا مشروط مع المواطنين الصحراويين المرابطين أمام الثغرة الغير قانونية التي فتحها جيش الاحتلال المغربي عبر جدار الذل والعار بمنطقة الكركارات، واننا لنعتبر هذا العمل البطولي هو جزء من المقاومة الصحراوية الشاملة التي يخوضها الشعب الصحراوي في كل أماكن تواجده ضد الإحتلال المغربي الغاشم .
وأمام ما قد تقدم عليه قوات الاحتلال المغربي من اعتداءات بوليسية فإننا نحمل بعثة المينورسو ومن ورائها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة اخواننا الصحراويين المرابطين بمنطقة الكركارات الذين لهم كامل الحق في الدفاع عن حقوقهم المشروعة و الغير قابلة للتصرف في تقرير المصير والاستقلال .
إننا نحن الشباب نؤكد من جديد موقفنا الرافض لاستمرار وجود الثغرة الغير قانونية بحزام الذل والعار المغربي بمنطقة الكركارات التي تمثل خرقاً متواصلاً لوقف إطلاق النار ولبنود الاتفاق العسكري رقم 1 ولروح خطة التسوية، ونطالب مجلس الأمن باتخاذ الإجراءات اللازمة حول غلق هذه الثغرة الغير القانونية التي تبقى مصدر توتر دائم في المنطقة.
- إن استمرار انتهاك القانون الدولي بالصحراء الغربية و انعدام حل يسمح للشعب الصحراوي بالحصول على الحرية والاستقلال بدون أي شرط حتما سيجر المنطقة لعدم الاستقرار والحرب مجددا في المستقبل.
- أننا نحن الشباب نعى أنه ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة. (واص)
090/105