تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" الأراضي المحررة خالية من أي إصابة بفيروس كورونا " (مصادر صحية)

نشر في

الدوكج (الأراضي المحررة)، 26 أغسطس 2020 (واص) - أكدت اليوم مصادر صحية لمراسل التلفزيون الوطني خلو الأراضي المحررة من أي إصابة بفيروس كورونا المستجد.
وجددت المصادر ذاتها لمبعوث التلفزيون خلو الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية من تي إصابة بفيروس كورونا .
مبعوث التلفزيون وقف في وقت سابق بجميع البلديات والنواحي العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي وعاين كل المستشفيات بالأراضي المحررة.
وأضاف المراسل أن الفضل يعود للجهود الكبيرة التي بذلها الجيش حيث أعلن ومنذ البداية عن قرار إتخذته هيئة الأركان العامة يتعلق بقلق الشعاع العسكري بكافة النواحي العسكرية ومن ثم بسط مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي سيطرتهم على المنطقة عموما بتكثيف الدوريات ومراقبة الحدود والحرص على عدم تسلل أي خطر مهما كان نوعه من إتجاه جدار الذل والعار المغربي.
وفي السياق ذاته وبعد جولة معاينة ميدانية دقيقة قال مراسل التلفزيون أن المستشفيات والمستوصفات بالمناطق المحررة خالية تقريبا من المرضى بإستثناء بعض الحالات البسيطة التي تأتي لعلاج أعراض بسيطة او حالات الإنجاب وتلك التي تحظى بالمتابعة الصحية الدورية.
وتنفيذا للإجراءات التي أقرتها الألية الوطنية للوقاية من وباء كورونا -كوفيد 19- بدت البلديات المحررة وضواحيها هادئة ويرجع السبب الرئيسي لهذا الهدوء الى إلتزام المواطنين بهذه الربوع بإجراءات الحجر وتقيدهم الصارم بالتعليمات الصادرة عن الألية الوطنية للوقاية من هذه الجائحة.
وتمارس الدولة الصحراوية سيادتها على أراضيها ويساهم المواطنون في جهود الأمن والإعمار ويحرص الجميع الدولة والشعب على المصلحة العامة لتفويت الفرصة على أي إختراق او تسلل للمرض الجائح او أي خطر أخر خاصة في هذه الظروف الإستثنائية.(واص)
090/105