فيروس كورونا : 0 حالة اصابة مؤكدة خلال 24 ساعة الأخيرة

الشهيد الحافظ 10 أغسطس 2020 (واص) - أكد اليوم الاثنين الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ ، عدم تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة الأخيرة.

الدكتور وفي التصريح اليومي لوسائل الإعلام الوطنية المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس كورونا ، أكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة الأخيرة ، ليبقى إجمالي الحالات المؤكدة إلى حد الآن 14 حالة من بينها 05 حالات شفاء وحالتي وفاة.

وأضاف الدكتور محمد سالم الشيخ "أنه خلال اليومين الأخيرين تم إجراء فحصل 50 حالة ، بينها 21 حالة اشتباه ونحن في انتظار النتائج " .

وإزاء ذلك ، شدد الدكتور محمد سالم الشيخ على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية المطروحة والارتداء الإلزامي للكمامة ، واحترام إجراءات التباعد الجسدي .

الدكتور محمد سالم الشيخ تطرق إلى ارتفاع نسبة الوفيات بين كبار السن خلال الشهرين الأخيرين، معتبرا ذلك محل شك، داعيا الجميع الى التعاطي مع هذه الفئة العمرية بكثير من الحيطة والحذر خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة .

كما دعا الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المواطنين إلى التقليل من التنقل ، تجنب الاجتماعات ، عدم زيارة المرضى .(واص)
090/105