تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

التصدي لفيروس كورونا : فرض الحجر من الساعة الـ11 ليلا إلى الـ06 صباحا ، وضع الكمامة والتباعد الجسدي أهم مخرجات اجتماع الآلية بالولاة

نشر في

الشهيد الحافظ 08 أغسطس 2020 (واص) - أعلنت الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا ، عن تطبيق حجر صحي من الساعة الحادية عشر ليلا إلى السادسة صباحا ، وذلك بهدف الحد من انتشار الفيروس.
الآلية وفي اجتماع لها اليوم السبت جمعها بولاة الجمهورية ، أقرت جملة من الإجراءات والتدابير للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 ، وذلك عقب الاجتماع الذي جمع الآلية أمس الجمعة مع رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي.
وحسب ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام السيد حمادة سلمة ، فإن الآلية أقرت جملة من الإجراءات والتدابير الاحترازية من بينها ، فرض حجر كلي من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا ، مع تطبيق إجراءات وضع الكمامة واللثام ، واحترام التباعد الجسدي.
وأضاف حمادة سلمة أنه وفي إطار الإجراءات والتدابير الوقائية سيتم وضع أبراج مراقبة ، كما سيتم تنظيم حملات تحسيسية واسعة حول وباء كورونا وتأثيراته ، مؤكدا استعداد الدولة للعناية بكل الحالات المصابة ومرافقتها صحيا.
وفيما يتعلق بحركة التنقل من وإلى ولاية تندوف المجاورة ، أوضح وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه سيتم التنسيق مع السلطات الجزائرية من أجل وضع إجراءات للدخول والخروج.
( واص ) 090/105