صدور حكم إنتقامي في حق أسيرين مدنيين صحراويين

العيون المحتلة 15 يوليو 2020 (واص)أقدمت هيئة قضائية مغريية بالمحكمة الإبتدائية بالعيون المحتلة اليوم الأربعاء ، على إصدار حكم قاسي متمثلا في سنة سجنا نافذا بحق الشابين الصحراويين منصور عثمان الموساوي وسيداتي السالك بيگا.

   وعبر  محامي الدفاع في إفادة  خص بها رابطة حماية السجناء الصحراويين عن إستغرابه التحامل التي تعرض له الأسيرين من طرف السلطات القضائية المغربية حيث رفضت إستدعاء شهود النفي المتمثلين في شخصين أحدهما يقطن بمدينة العيون المحتلة والآخر يقبع بسجن أيت ملول 1، وتعللت النيابة العامة المغربية بحجة الإجراءات الإستثنائية التي تعرفها دولة الاحتلال والجزء المحتل من إقليم الصحراء الغربية بسبب إنتشار فيروس كوفيد_19.

   وبالرغم من أهمية حضور شهود النفي ودورهم المحوري في إثبات براءة أو إدانة المعتقلين إحتياطيا، وافقت هيئة المحكمة على فتح الملف ونقاشه وأصدرت في ختام الجلسة حكما ظالما متجسدا في سنة نافذة في حق كل من منصور عثمان الموساوي وسيداتي السالك بيگا.

  وجدير بالذكر، أن الأسيرين المدنيين الصحراويين متابعان على خلفية مشاركتهما في المظاهرات السياسية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير عقب فوز المنتخب الجزائري بكأس الأمم الإفريقية السنة الماضية.

  120/ 090(واص)