تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس ابراهيم غالي يؤكد أن الوضع بالمناطق المحتلة يبعث على القلق ويحمل الدولة المغربية مسؤولية الاستهتار بحياة المدنيين الصحراويين

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 25 يونيو 2020 (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن الوضع بالمناطق المحتلة يبعث على القلق جراء انتشار جائحة كورونا ، محملا الدولة المغربية مسؤولية الاستهتار بحياة المدنيين الصحراويين بالمدن المحتلة .
الرئيس ابراهيم غالي وفي رسالة وجهها إلى الامين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش، أوضح قائلا " إن الوضع الإنساني الذي يبعث على القلق الشديد ما هو إلا نتيجة مباشرة لاستهتار سلطات الاحتلال المغربي بحياة المدنيين الصحراويين المحاصرين من خلال سماحها لأعداد كبيرة من الأشخاص، بمن فيهم مصابون بفيروس كورونا، بالولوج إلى المناطق الصحراوية المحتلة دون خضوعهم لإجراءات الحجر الصحي والتدابير الاحترازية الأخرى .
ففي الوقت الذي تستمر فيه السلطات المغربية - تقول الرسالة - باستخدام القيود المرتبطة بتفشي الوباء في العالم لتشديد حصارها المفروض على المناطق الصحراوية المحتلة لكي تواصل ترهيب المدنيين الصحراويين بدون حسيب أو رقيب، ها هي الآن تقوم باستقدام مئات من العمال والمستوطنين المغاربة إلى المدن الصحراوية المحتلة للتسبب في مزيد من العدوى وتعريض حياة مواطنينا للخطر. (واص)
090/105/500