تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منطقة سكسونيا الألمانية تحتضن ندوة حول القضية الصحراوية

نشر في

سكسونيا (ألمانيا)، 10 يونيو 2020 (واص) - نظم اليوم مركز الدولة للدراسات السياسية بمنطقة سكسونيا محاضرة عبر تقنية التواصل المرئى عن بعد حول التعاون الدولي في زمن الانعزالية والتطورات الحالية بعيدة كل البعد عن الأهداف الفعلية للأمم المتحدة: إقامة السلام، العدالة والمؤسسات المستدامة في جميع أنحاء العالم وكيف يمكن تعزيز التعاون والتماسك في أوقات الأزمات.
هذا بحضور الدكتور اكريستوف فون مارشال رئيس تحرير مجلة ديرتاكس اشبيقل ، السيد تورستن بينر مدير المعهد العالمي للسياسة العامة في برلين والدكتورة انكريت بنديك عن مجموعة الأبحاث الأوروبية لمؤسسة العلوم السياسية.
ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بمنطقة سكسونيا وبايرن محمد ابا الدخيل باني
في مداخلته اكد انه حان الوقت لإيجاد الحلول للقضية الصحراوية من خلال استفتاء حر ونزيه وإعطاء الحرية الصحراويين في التعبير عن رغبتهم في تقرير المصير.
الممثل الصحراوي إطلع الحاضرين على قرار مجلس الأمن الاخير والتي الى حد الان لم تشمل مراقبة حقوق الانسان بالرغم من وجود تقارير من المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان منظمة العفو الدولية وهي من رايتش وتش وفرونت لاين ومركز روبيرت كيندي وغيرها، بشهادات وتقارير صادمة حول وضعية حقوق الإنسان المزرية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وذلك ناتج عن الدعم السياسي و الاقتصادي الذي تقدمه فرنسا للمغرب وهي بمثابة وصمة عار للإتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي .
الممثل الصحراوي تطرق إلى الوضع الراهن ومايميزه من عراقيل مغربية فرنسية لمخطط الاممي للسلام و كذلك نهب واستغلال الموارد الطبيعية للشعب الصحراوي التواطؤ بعض الشركات الأجنبية والأوروبية مع استمرار معناة شعبنا في المخيمات اللاجئة الصحراوية و المناطق المحتلة من الصحراء الغربية في ظل جائحة كورونا .
وبما أن المانيا القوة العظمى في أوروبا باستطاعتها أن تلعب دور فعال لإيجاد حل للنزاع الذي طال أكثر من 44 سنة وذلك من خلال وزنها السياسي والاقتصادي في أوروبا والتأثير على فرنسا في تغيير سياستها اتجاه النزاع في الصحراء الغربية وعدم دعم الغزو الملكي المغربي في استمرار احتلاله للصحراء الغربية. (واص)
090/105