ممثل عن اتحاد الطلبة يشارك في المنتدى المنظم من طرف اتحاد طلبة أمريكا اللاتينية والكاريبي

الشهيد الحافظ 06 يونيو 2020 (واص) - شارك منسق الخارجية في اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد عبد الله محمد الشيخ ، في المنتدى المنظم من طرف منظمة الأوكلاي بمنطقة أمريكا اللاتينية والكاريبي ، إلى جانب 38 منظمة من مختلف بلدان القارة الأمريكية ، وذلك عن طريق تقنية التواصل المرئي عن بعد.

اللقاء الذي أشرفت عليه رئيسة منظمة الأوكلاي فلافيا فياريال ، ناقش تأثيريات كورونا على العالم وبالخصوص على دول المنظمات الأعضاء.

السيد عبد الله محمد الشيخ ومن خلال مداخلته ، أشاد بالحهود التي تبذلها الدولة الصحراوية من خلال الإجراءات والقرارات الحكيمة للآلية الوطنية الصحراوية لمكافحة كورونا بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة ؛ حيث وبفضل الله لم تظهر أي حالة مصابة بهذه الجائحة.

ونبه المتحدث المشاركين إلى الأوضاع الخطيرة للمعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي رفاق الولي ومجموعة أقديم إزيك في ظل انتشار جائحة كورونا.

وشكر منسق الخارجية في اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب جميع الأعضاء المشاركين في هذا المنتدى ومنظمة الأوكلاي بصفة خاصة ، على دعمها للشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، داعيا إياهم لتكثيف الجهود من أجل رفع وباء الاحتلال الذي طال مكوثه على أرض الساقية الحمراء ووادي الذهب لأزيد من أربعة عقود من الزمن.

( واص ) 090/100