وصول جثمان الراحل امحمد خداد إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

الشهيد الحافظ، 06 ماي 2020 (واص) - وصل اليوم السبت جثمان الراحل الشهيد أمحمد خداد إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين قادما من العاصمة الإسبانية مدريد أين وافاه الأجل المحتوم إثر مرض عضال.

وكان في استقبال جثمان الراحل على أرضية مطار تندوف عدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة يتقدمهم عضو الأمانة الوطنية وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم السالك وعدد من السلطات المدنية والعسكرية لولاية تندوف على رأسهم والي والولاية.

وقد أنزل الجثمان من الطائرة ، أين تم وضعه في مكان بأرضية المطار خصص لقراءة الدعاء على روحه الطاهرة. وتسلمت الجثمان الملفوف بالعلم الوطني فرقة خاصة من القوات المسلحة الصحراوية تكفلت بنقله وفق بروتوكول خاص إلى سيارة الإسعاف التي ستقله باتجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين.

وقد حضر استقبال الجثمان أفراد من عائلة الشهيد ووفد صحراوي يضم كلا من خيرة بلاهي وزيرة الصحة العمومية ، بيدالله محمد إبراهيم منسق أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي ، إبراهيم أحمد محمود الأمين العام لرئاسة الجمهورية ، أحمد لحبيب الأمين العام للحكومة وإبراهيم بيلا رئيس المحكمة العليا بوزارة العدل والشؤون الدينية وعدد من الدبلوماسيين والمسؤولين بالجبهة والدولة.

وسيوارى جثمان الراحل أمحمد خداد يوم غد الأحد بمقبرة ولاية السمارة ، حسب ما أعلنت اللجنة المكلفة بمراسيم تشييع جثمان الراحل أمحمد خداد ، وذلك وفق الإجراءات والتدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا.

الراحل أمحمد خداد وافاه الأجل المحتوم فاتح أبريل إثر مرض عضال ، لكن الإجراءات الصحية العالمية جراء انتشار جائحة كورونا حالت دون نقل جثمانه إلى مخيمات اللاجئين.

( واص ) 090 /105