تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس الجزائري يدعو مجلس الأمن للاجتماع من أجل "الوقف الفوري" لكل الأعمال العدائية عبر العالم ومراعاة الأوضاع في الأراضي التي تعيش تحت الاحتلال

نشر في

الجزائر، 04 ماي 2020  (واص) - دعا رئيس الجمهورية  الجزائرية السيد عبد المجيد تبون ,الاثنين مجلس الأمن الدولي للاجتماع في اقرب الآجال واعتماد قرار ينادي من خلاله بصفة رسمية إلى الوقف الفوري لكل الأعمال العدائية عبر العالم.
 الرئيس الجزائري  وفي كلمة له أمام القمة الافتراضية لرؤساء وحكومات حركة عدم الانحياز ، أوضح قائلا " ومن هذا المنبر أدعو مجلس الأمن الدولي للاجتماع في اقرب الآجال واعتماد قرار ينادي من خلاله بصفة رسمية إلى الوقف الفوري لكل الأعمال العدائية عبر العالم لاسيما في ليبيا, دون إغفال الأوضاع في الأراضي التي تعيش تحت الاحتلال كما هو الحال في فلسطين والصحراء الغربية".
من جهة أخرى أكد الرئيس الجزائري على ضرورة العمل على "إعطاء الفرصة, حيث ما وجدت الصراعات, لكل الفاعلين للعمل من اجل التصدي لجائحة كوفيد -19 ".
وتابع الرئيس الجزائري قائلا في هذا المجال :" كما نقترح أن نبدأ التفكير من الآن في بلورة خطة عمل تسمح لنا بالتقليل إلى أقصى درجة من حدة انعكاسات هذه الجائحة على الدول النامية, وإفريقيا على وجه الخصوص, وبث روح جديدة في كل هذه الدول التي ستتضرر بدون شك وبصفة عميقة بفعل هذه الجائحة". (واص)
090/105/700