تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجهات الوطنية المعنية ببرنامج "عطل في سلام" تعقد اجتماعا لوضع برنامج تعويضي لصالح الأطفال المستفيدين من البرنامج

نشر في

الشهيد الحافظ 29 أبريل 2020 (واص) - عقدت اليوم الأربعاء الجهات الوطنية المعنية ببرنامج "عطل في سلام" اجتماعا لمناقشة ووضع برنامج تعويضي للأطفال المستفيدين من البرنامج والذين لن يتمكنوا هذه السنة من الاستفادة من البرنامج وقضاء عطلهم بالخارج بسبب الظروف الصحية التي يشهدها العالم .  
وخاض الاجتماع  ـ الذي ترأسه الوزير الأول السيد  بشرايا بيون ـ في الجوانب المختلفة التي سيغطيها البرنامج وسبل إنجاحه من إعداد ومتابعة.
وفي تصريح للناطق الرسمي للحكومة السيد حمادة سلمى ، أوضح أن البرنامج سيكون مخصصا للأطفال المستفيدين من هذا البرنامج والتي حالت الظروف التي يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا من قضاء عطلهم في الخارج في ضيافة العائلات المتضامنة من إسبانيا وبعض الدول الأخرى.
وأكد الناطق الرسمي للحكومة أن البرنامج سينظم في مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة ، وسيشمل جوانب صحية وفقرات أخرى تهم الأطفال ، وسيكون هناك اتصال بالجمعيات والعائلات التي دأبت على استضافة الأطفال للتخفيف من معاناتهم خاصة في إسبانيا.
للإشارة ، حضرت الاجتماع وزارات : التعاون ، التعليم والتربية ، الرعاية الاجتماعية وترقية المرأة ، الصحة العمومية ، المياه والبيئة ، الإعلام ، الشباب والرياضة ، إضافة إلى الشبيبة الصحراوية ، الهلال الأحمر الصحراوي والمحافظة السياسية لجيش التحرير الشعب الصحراوي.
وكانت اللجنة الوطنية الصحراوية المشرفة على برنامج عطل في سلام قد أعلنت في وقت سابق عن تعليق البرنامج لصائفة 2020 نظرا للظرفية التي يشهدها العالم جراء انتشار جائحة كورونا.
وتأتي مساهمة الدولة في وضع برنامج تعويضي للأطفال حرصا منها على ملء الفراغ والاستفادة من جوانب تخص الأطفال واهتماماتهم في هذه الظرفية الخاصة.
( واص ) 090/120