تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

التصدي لفيروس كورونا : لجنة مكلفة تطلع على سير الإجراءات بالأراضي المحررة

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 18 أبريل 2020 (واص) - وصلت اليوم السبت لجنة مكلفة بالمتابعة والتكفل بسكان الأراضي المحررة ، خاصة في هذا الظرف الذي يشهد انتشار فيروس كورونا المستجد.
اللجنة التي شكلت بأمر من رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، يرأسها الوزير المستشار برئاسة الجمهورية المكلف بلواء الاحتياط عضو الأمانة الوطنية السيد محمد لمين البوهالي ، وقفت على سير وتعميم الإجراءات المتخذة لمواجهة وباء كورنا كوفيد 19 .
قائد اللواء الاحتياطي وفي كلمة له ، شدد على أن الدولة الصحراوية تتحمل كل المسؤولية عن سلامة مواطنيها بالدرجة الأولى وضمان العيش الكريم لهم في كل الظروف والأحوال. وأضاف أنه سيتم تسيير عدد من القوافل التي تحمل مختلف المؤمن إلى جميع البلديات في المناطق المحررة خلال الأيام القليلة المقبلة ، مطمئنا الجميع أنه لن تكون هناك أبدا أزمة ، داعيا المواطنين إلى تقدير خاصية الظرف ومعرفة الأسباب التي أدت إلى هذه الحالة الاستثنائية في جميع بقاع العالم والتحلي بالصبر والتفهم.
أعضاء اللجنة الذين يمثلون قطاعات حيوية سياسية وصحية وأمنية ركزوا على أهمية التقيد بالإجراءات التي تم اتخذاها مع أخذ الأمور بجدية كبيرة ، داعين إلى ضرورة الحيطة والحذر والصبر في مواجهة هذه الظروف التي فرضتها الجائحة لسلامة شعبنا ولاستمرار الدولة والشعب في المكسب المسجل حتى الآن في كون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ورغم واقع الاحتلال واللجوء لم تسجل أي إصابة أو اشتباه بالوباء حتى الآن وسط عالم فتك به المرض رغم أنظمته الصحية المتطورة وإمكانياته الهائلة.
وكانت اللجنة قد اجتمعت في وقت سابق بعدد من المواطنين بمعبر الخروج باتجاه المناطق المحررة وخلص الاجتماع إلى جملة من القرارات والتدابير من بينها دخول المواطنين إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين فورا وتوجيههم إلى أخذ كل الاحتياطات اللازمة لحماية شعبنا من خلال الالتزام التام وبمسؤولية بالإجراءات التي أقرتها الآلية الوطنية للوقاية من وباء كورونا المستجد.
( واص ) 090/105